آخر الأخبار
أخبار

بسبب خلل كبير في اللائحة.. بطلان لدوري الأولى بالقطينة!

بسبب خلل كبير في اللائحة.. بطلان لدوري الأولى بالقطينة!

شهد ختام منافسات دوري الدرجة الأولى بالقطينة، عصر اليوم الخميس، أحداثا دراماتيكية مثيرة، وغريبة، بسبب خلل كبير في لائحة مسابقات إتحاد القطينة الذي يترأسه عضو الإتحاد السوداني لكرة القدم محمود المبشر.
إذ أقيمت المنافسة بنظام المجموعتين، مع تأهل أربعة أندية لدور النخبة، الذي أقيم بنظام الدوري من دورة واحدة، وكانت الجولة الأخيرة اليوم بين فريقي الأهلي والرفاق، اللذان دخلا المواجهة ولكل منهما أربع نقاط، وانتهت مباراتهما اليوم بالتعادل الايجابي بهدف لكل.
وبعد نهاية المباراة، أحتفل فريق الرفاق بالملعب بإفتراض إنه بطل للدوري لوجود فقرة في اللائحة تتحدث عن تأهل فريقين من كل مجموعة لدور النخبة على أن ينال الفريق الأول من حيث النقاط والأهداف المركز الأول ويمثل الإتحاد في الدوري العام المؤهل للممتاز.
غير أن النادي الأهلي أيضا أحتفل بفوزه بالبطولة بدار ناديه باعتبار حصول لاعبي فريقه على عدد بطاقات صفراء أقل من الرفاق، لأن اللائحة ذاتها وفي الفقرات الخاصة بتحديد بطل الدرجتين الأولى والثانية، وضعت معايير مختلفة تماما حال تساوي فريقين أو أكثر في النقاط، حيث تبدأ من نقاط المواجهات المباشرة، ثم صافي الأهداف في المواجهات المباشرة وحال إستمرار التساوي يكون البطل هو الحائز على أقل عدد من البطاقات الصفراء.

و أثارت الحادثة جدلاً واسعاً بالقطينة حول هوية البطل في ظل النصوص المتناقضة باللائحة، الأمر الذي دفع الإتحاد لتأجيل مراسم التتويج لبداية الموسم القادم، في ظل تمسك كل فريق بكونه بطل الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!