تقاريرعالمية

الرأس الأخضر يواجه جنوب أفريقيا فى ربع نهائى كأس أمم أفريقيا الليلة

الرأس الأخضر يواجه جنوب أفريقيا فى ربع نهائى كأس أمم أفريقيا الليلة

يواجه منتخب الرأس الأخضر نظيره الجنوب أفريقى في العاشرة مساء اليوم السبت على ملعب “شارليس كونان باني” ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

ويصطدم منتخب الرأس الأخضر،الذى خطف البساط من تحت أقدام فرق كبيرة في البطولة،بفضل نتائجه الإيجابية،التي كانت محط أنظار الجميع،بآمال جنوب أفريقيا،التي تسعى لتخطى عقبة القروش الزرقاء في هذا الدور.

ويعول منتخب الرأس الأخضر على مجموعة من اللاعبين المهمين بين صفوفه ويمثلون ركائز أساسية،حيث يمتاز هذا الفريق بالكرة الجماعية التي أبهرت الجميع خاصة أنه سجّل 8 أهداف جاءت عبر 7 لاعبين مختلفين.

وشدد بيدرو بوبيستا المدير الفني لمنتخب الرأس الأخضر على لاعبيه بضرورة التركيز من أجل مواصلة الانطلاقة القوية التي بدأها الفريق من دور المجموعات،مطالبهم بالتركيز وتجنب الوقوع في الأخطاء خاصة أن الأدوار الإقصائية لا تقبل القسمة على إثنين ولابد من وجود فائز وخاسر فيها.

من ناحية أخرى يعلم رجال هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا أن المهمة لن تكون سهلة أمام الرأس الأخضر الذي حقق مشواراً رائعاً بتصدر مجموعة تضم مصر حامل اللقب سبع مرات وغانا حامل اللقب أربع مرات محققا 7 نقاط، قبل إقصاء موريتانيا في ثمن النهائي بهدف متأخر من ضربة جزاء.

ويعول بروس على العديد من النجوم في الفريق من ضمنهم بيرسى تاو مهاجم الأهلى المصرى الذى ساهم في تأهل الفريق إلى ربع النهائي بعدما شارك فى 4 مباريات مع جنوب أفريقيا منذ انطلاق البطولة، بواقع 360 دقيقة سجل هدفا وحيدا ولم يصنع أي أهداف حيث يحمل اللاعب آمال البافانا بافانا، في التتويج باللقب.

وحقق منتخب جنوب إفريقيا الفوز على حساب منتخب المغرب بنتيجة 2-0، ليتأهل لمواجهة منتخب الرأس الأخضر الذي أَقصى منتخب موريتانيا بهدف قاتل في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!