عالمية

كأس إسبانيا: برشلونة الجريح في ضيافة تفاديا لخسارة ثالثة تواليا

 يواجه ​برشلونة​ الجريح غريمه التقليدي وضيفه ​ريال مدريد​ الخميس في كلاسيكو ذهاب نصف النهائي مسابقة ​كأس ملك إسبانيا​ في كرة القدم، في فترة حرجة سعياً الى تفادي خسارة ثالثة تواليا في مختلف المسابقات.

 تلقى برشلونة ضربتين موجعتين في مدى أربعة أيام بخروجه خالي الوفاض قاريا بخسارته امام مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي 1-2 الخميس في إياب الملحق المؤهل الى ثمن نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، ثم أمام مضيفه ألميريا صفر-1 في الدوري المحلي مهدرا فرصة الابتعاد 10 نقاط في الصدارة عن النادي الملكي.

ويخوض برشلونة المباراة في غياب نجميه لاعب الوسط بيدري وجناحه الدولي الفرنسي موسى ديمبيلي بسبب الإصابة، كما يحوم الشك حول مشاركة هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها في المباراة ضد ألميريا.

 ويولي برشلونة أهمية كبيرة لمواجهة ريال وبدا ذلك واضحا عن خلال إراحة مدربه ​تشافي​ هرنانديز للعديد من اللاعبين الأساسيين في المباراة الاخيرة أبرزهم المدافعون أليخاندرو بالديه والفرنسي جول كوندي والاوروغواياني رونالد أراوخو والجناح البرازيلي رافينيا، علما أنه دفع بالاخيرين في الدقيقتين 67 و46 تواليا.

 ويدرك تشافي جيدا أن خسارة ثالثة تواليا وأمام النادي الملكي ستدخل الفريق في دوامة وهو الساعي إلى قيادة فريقه إلى التتويج بلقبي الدوري والكأس المحليين بعدما ظفر بالكأس السوبر المحلية مطلع العام الحالي في العاصمة السعودية الرياض وعلى حساب غريمه 3-1 في المباراة النهائية.

ويحل النادي الكتالوني ضيفا على ملعب سانتياغو برنابيو بعد يوم من استقبال أوساسونا لأتلتيك بلباو في ملعب “إل سادار” في المباراة الاولى من ذهاب نصف النهائي.

 
– نتائج فورية –
أوضح تشافي إنه حتى اذا اكتفى فريقه بالفوز بلقب الدوري فقط وخرج من مسابقة كأس الملك “سيظل موسمنا جيدا بعد تتويجنا بالكأس السوبر”.

ومع ذلك، فإن السقوط في هذه المواجهة المزدوجة (يلتقيان إيابا في الخامس من نيسان/أبريل المقبل) أمام منافسه اللدود سيزيد الشكوك حول مشروع النادي بقيادة تشافي، وسيغذي منتقدي المدرب الشاب بعد أن أنفق النادي الكتالوني الكثير من الأموال في الصيف الماضي لتعزيز صفوفه.

 وتنتظر برشلونة مباريات قوية في الفترة الحالية، فبعد زيارته لسانتياغو برنابيو سيستضيف فالنسيا الأحد المقبل ثم يحل ضيفا على أتلتيك بلباو في 12 آذار/مارس، قبل استضافة ريال مدريد في إياب كلاسيكو الدوري في 19 منه على ملعب “كامب نو”، ثم يحل ضيفا على إلتشي ويستضيف ريال مدريد مجددا في إياب مسابقة الكأس.

في المقابل، لا تبدو حال ريال مدريد أفضل من غريمه خصوصا على الصعيد المحلي، وسيدخل مباراة الخميس بعد تعثره أمام جاره أتلتيكو مدريد (1-1) في قمة المرحلة الثالثة والعشرين.

وبعدما اعتبر تعادله مخيبا قبل مباراة برشلونة وألميريا، تحول إلى نتيجة إيجابية عقب خسارة النادي الكتالوني.

ويأمل ريال في استغلال ملعبه وتحقيق نتيجة إيجابية مثلما فعل في ذهاب كلاسيكو الدوري (3-1) في المرحلة التاسعة في 16 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وبالتالي تأمين خوض مباراة الإياب باريحية ورفع معنويات لاعبيه قبل اختبارين صعبين محليا أمام مضيفه ريال بيتيس وضيفه إسبانيول، ثم ضد ضيفه ليفربول الانكليزي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال (5-2 ذهابا)، وبرشلونة في الكأس.

وستكون مباراة الخميس فرصة للنادي الملكي للثأر لسقوطه المخيب أمام برشلونة في المباراة النهائية للكأس السوبر في سعيه لمواصلة مشواره في المسابقة التي يلهث وراء لقبها منذ عام 2014 عندما فاز بها على حساب برشلونة 3-1 في المباراة النهائية.

– “270 دقيقة للتتويج باللقب” –
ويخوض ريال المباراة بدوره في غياب ركائز أساسية وخصوصا النمساوي دافيد ألابا والبرازيلي رودريغو والفرنسي فيرلان ميندي.

وكان مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي علق عقب التعادل في الدربي “الآن الكأس هي أهم شيء لأنها المباراة القادمة ونحن قريبون جدًا من اللقب”، مضيفا “نحن على بعد 270 دقيقة من الفوز باللقب” في إشارة إلى مباراتي نصف النهائي والمباراة النهائية.

ويفتتح ذهاب نصف النهائي الأربعاء بدربي باسكي يجمع أوساسونا بضيفه وجاره أتلتيك بلباو الاختصاصي في مسابقة الكأس التي توج بلقبها 23 مرة في 39 مباراة نهائية.

ويأمل أوساسونا مواصلة مغامرته في الكأس وهو الذي أطاح بقطبي الأندلس ريال بيتيس حامل اللقب وجاره اشبيلية من ثمن وربع النهائي تواليا، علما أنه يدخل مباراة الغد منتشيا بفوزه الثمين على مضيفه اشبيلية 3-2 في الدوري الأحد.

وتفصل نقطة واحدة بين الفريقين في الدوري حيث يحتل أوساسونا المركز الثامن أمام بلباو التاسع، وهما تعادلا سلبا في التاسع من الشهر الماضي على أرض بلباو في المرحلة السادسة عشرة من الليغا.

وتقام مباراة الإياب في الرابع من نيسان/أبريل المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!