الأعمدة

فيض الخاطر ياسر المنا أبو جيبين يكسب أبو جيب !

فيض الخاطر

ياسر المنا

أبو جيبين يكسب
أبو جيب !

* رغم ما شهدته الأيام الماضية من أحداث ساخنة ومهمة وتسجيلات صوتية لرئيس لجنة تسيير نادي المريخ آثرت الصمت لأن الكتابة كانت ستخرج إنفعالات ساخنة في وقت كانت فيه المصلحة العامة تتطلب دعم الإستقرار حفاظا على حظوظ الفرقة الحمراء في دوري أبطال أفريقيا.

* لياتي حدث إعادة تسجيل الحريف الرهيف التش ويجعل الصمت أمراً غير ممكناً ولا بد من الحديث بعيداً عن المقارنات أو إستغلاله لتأكيد (الجحود) الذي ضجر منه الأخ حازم مصطفى.

* التحية والتقدير اطنان وقناطير واميال للأخ أيمن المبارك وهو يكسر حاجز عزوف رجال الأعمال الحمر ويؤكد أن دنيا الزعيم ستبقى دوما بخير والمخلصون يأتون حتى في وقت الخوف والقنوط.

* سجل ابو جيبين الهدف الذهبي وقدم ملحمة كلها عبر و معاني في الوقت الصعب أو القاتل ليثبت أن للمريخ أبناء يتقدمون الصفوف عند الازمات بكل وفاء وكل سخاء ويأتون ثم يأتون و إن وضعت في دربهم الاشواك و أثيرت حولهم الشكوك.

* الرسالة التي وصلت لا يمكن أن يفرط المريخ في لاعب اشتهر بالعشق وقوة الانتماء وان حاول البعض وضع الكيان كله في دائرة الشروط الصعبة و امتحان دفع المال.

* تحامل ابو جيبين على الاتهامات والسخرية وكسب الجولة بالضربة القاضية وبدأ مبتسما مسرورا لخدمه المريخ وإسعاد الصفوة وهو يدفع قيمة إعادة قيد التش(كاش) بل يعلن عن مفاجآت أخرى قادمة ليدوس ب(القدمين) قبل (الجيبين) على فكرة (التلميع) ويدكها دكا.

* صحيح ان تاريخ المريخ شهد الكثير من الإنجازات في ملف التسجيلات وحازم نفسه ساهم وقدم ولم يقصر الا ان قصة تسجيل التش مختلفة لانها اعدت لتكون النهاية فيها نهاية بطل قومي عند جماهير المريخ و إجباره على ارتداء الشعار الأزرق في ظل وجود مغريات كبيرة وضغوط أكبر.

* جاء ابو جيبين وبدل المشهد والنهاية وبدلا من أن تكون حزينة أصبحت مفرحة وتحول اسم الرجل في غضون ساعة لهتاف محبب ودعوات طيبات وامنيات وتفاؤل بنهاية عهد الاحتكار.

* ساهم حازم نفسه في ( تلميع) ابو جيبين بحديثه الذي اشاع كل الإحباط في نفوس الجماهير وتأكيده على ان مسألة إعادة قيد التش في كف عفريت وشكك في قدرة (الجيبين) على حسم الأمر فمن يقدر على دفع (٧٠٠) ألف دولار وعند الغالبية كان الاحتمال الأرجح خسارة المريخ للاعبه التش وطيفور.

* استمع الاخ حازم لفتاوي أنصاره والذين صوروا له ان(الجيبين) كذبة كبيرة والأمر كله دعاية انتخابية ومحاولة تلميع ليس الا فليس غيره من يملك الحل وعليه أن (ينوم قفا) ويفرض شروطه فهو اليوم في المريخ(الجيب الواحد).

* صم حازم اذنه عن الذين نصحوه باخلاص ان يحسم أمر التش دون أن يفسح المجال لأحد ويزيد من رصيده عند المحبين وينجز الاتفاق في صمت وتفاوض مباشر الا ان كفة (الطبالين) رجحت وأطلق الرجل لسانه.

* ليته لم يتكلم وصمت بتاكيده ان باب الدعم والمساهمة مفتوح امام اي ابن من أبناء المريخ ولكن ما قاله في تسجيله قطع حتى شعرة معاوية مع ابو جيبين نفسه وتعمد احراجه ورغم ذلك تسامى وترجم قوله بالعمل.

* قاد الاخ حازم نفسه بنفسه للخسارة الفادحة في مسألة إعادة قيد التش وطيفور بسوء في التفاوض والتأثر باصوات تزين له ان يكون حازما ( حاسما) وان ذهب التش وطيفور وغيرهما وان أمر المريخ بيده فقط ولا يوجد من ينافسه أو يدفع الدولار الحار.

* أكثر حازم الحديث عن انه صاحب(جيب) واحد لا يدعمه احد ونسى ان جلب الدعم نجاح واهم ما يجب أن يميز القائد بل عليه ان يسعى له طالما يحقق دعم ورفعة المريخ وأن تجربة الوالي في جلب الدعم تجعله قدوة حسنة.

* نام حازم على ( جيبه الواحد) اعتقادا منه أن ما يريده في ملف تجديد عقد التش وطيفور سيحدث ولذلك كان التأخير والتلكؤ والحديث في غير موضعه فظهر ( ابوجيبين) وقدم نفسه في افضل صورة لجماهير المريخ واثبت صدقه وفوق ذلك أنه رجل مريخي سخي.

* اضاع حازم على نفسه إنجازا لا يقل عما أنجزه في ملف التسجيلات في عهده أو عندما ساهم وهو قطبا مثله وايمن والسبب من حوله ومستشاريه من الذين لا يعرفون إلا قرع الطبول والتمجيد فلم يكن صعبا عليه دفع مبلغ إعادة قيد التش بهدوء وسد الباب أمام اي ريح.

* إعادة قيد التش نموذج يوضح ورطة الاخ حازم التي خصمت من رصيده والدور الكبير فيها يعود لانه يستمع لمن يصورون له أنهم يخافون عليه وعلى ماله وان يطبق قاعدة ( حازم الحاسم) في تسجيلاته الصوتية ومفاوضاته مع نجوم في قيمة ومكانة التش.

* هذا درس متكامل ليته يجعل الاخ حازم يكون علي هدى من اسلوبه وأصوات أنصاره ويعرف ان للمريخ اسس ومبادي في التعامل مع قضايا النادي اساسها الصبر والحكمة والسخاء والذكاء في تفويت اي فرصة لمن يضعهم في خانة الأعداء.

* النتيجة تقول ان تفويت الفرصة يجب أن يتم على صديق جاهل في ملفات المطالب الجماهيرية.

عصير الكلام

* إنتشرت في الآونة الأخيرة موضة إطلاق الأكاذيب الإتهامات المستمدة من خيال مريض.

* تستغرب جداً أن تستمع لشخص يصرخ بترهات وأخبار كاذبة لتشويه صورة أبرياء.

* محاولة ان تبرهن انك اذكى من غيرك جهل ونقص ليس الا.

* شمس الحقيقة دائما ظاهرة ولا تحجبها الاتهامات الباطلة.

* لم اتفاجا بخبر استقالة الاخ النقي فهو ضحية صراع ومصالحة.

* العمل التنفيذي في ظروف المريخ الحالية صعب للغاية.

* ناصر الأخ النقي حازم بقوة في صراعه مع الجكومي وحدث ما حدث .

* لجنة انتخابات المريخ رغم محاولات الضغط عليها بسبل مختلفة قادرة علي تخطي العقبات.

* تعاملت عن قرب مع أعضاء لجنة الانتخابات فوجدت فيهم الصدق والحرص على مصلحة المريخ قبل اي مصلحة أخرى.

* يحفظون لوحهم جيدا ولا اعتقد يسمحوا بما يقدح في مصداقيتهم.

* اعانهم الله على إيجاد المخرج والحل.

* الغالبية في المريخ تدعم قيام انتخابات توفر الاستقرار وتنهي بيانات سوداكال.

* لماذا لا يجهز الاخ سوداكال نفسه لخوض سباق الانتخابات.؟

* تحديات المريخ المنتظرة في ليبيا تفرض بلع خسارة الدفاع عن اللقب المحبب.

* على المدرب التونسي أن يعلم بأن رصيده على وشك النفاذ.

* عليه إعادة التعبئة ويضبط الاتصال جيدا في شبكة الأبطال.

* شيكان مقبرة طموحات اهلي ليبيا ان شاء الله.

* ظل الاخ طارق تفاحة صامتا مقدما مصلحة المريخ ويبدو أنه وصل الحد.

* المفاجآت مستمرة وأحلام الجماعة راحت شمار في مرقة.

* عربون مقبول يا ( ابو جيبين).

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!