عالمية

مارتينو: تشيتشاريتو لن يشارك في المونديال

أكد مدرب المكسيك، الأرجنتيني خيراردو مارتينو، أنه سيضم ثلاثة مهاجمين فقط إلى مونديال قطر، واستبعد مرة أخرى مشاركة كارلوس فيلا وخافيير ‘تشيتشاريتو’ هيرنانديز في قائمة الفريق لكأس العالم.

وقال مارتينو في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء (ت.م.): “فيما يتعلق بكارلوس فيلا، فقد أخبرني منذ حوالي ثلاث سنوات ونصف أنه يفضل عدم استدعائه للمنتخب الوطني. حسنا، هذا لم يتغير. في حالة خافيير، فإنني ببساطة وكما قلت في جميع المناسبات (سابقا) قد قررت اختيار رؤوس حربة آخرين”.

وأقيم المؤتمر الصحفي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية قبيل مباراتين وديتين يخوضهما منتخب المكسيك على أراضي ولاية كاليفورنيا، الأولى مقررة يوم السبت المقبل أمام بيرو في باسادينا، والأخرى يوم الثلاثاء القادم أمم كولومبيا في سانتا كلارا.

وردا على سؤال حول موقف صاحب مركز 9 في “التري”، أقر مارتينو بأن اختياره منذ اليوم الأول كان راؤول خيمينيز، لكنه أشار إلى أن الإصابة التي ياني منها “لا تسمح له باللعب باستمرار”.

وصرح: “على أي حال، ما يشعرني بالرضا هو أننا لا نواجه مشكلات بسبب نقص العدد، بل علينا تحديد الموقف بين أربعة لاعبين. بالطبع الأربعة لن يذهبوا (إلى المونديال)”.

وأضاف “بلا شك إذا كان هناك أربعة لاعبين وهناك دوافع كثيرة لمشاركتهم، فإن الإشكالية ستكون حول من تم استبعاده. لكنني دائما أفضل أن تكون المشكلة في الوفرة وليس الندرة”.

ومن بين اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمباراتين الوديتين هناك أربعة مهاجمين أشار لهم مارتينو ضمنيا دون أن يذكرهم وهم هنري مارتين (كلوب أمريكا) ، وسانتياجو خيمينيز (فاينورد)، وروخليو فونيس موري (مونتيري)، وراؤول خيمينيز (وولفرهامبتون).

وقال المدرب إنه في هذه المرحلة ومع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم، لديه “الكثير من اليقين أكثر من الشكوك” بشأن الأسماء التي سيتألف منها التشكيل النهائي.

ولكنه اعترف في النهاية أيضا أن قراراته ربما تكون “غير عادلة” بخصوص لاعب قد يستحق كذلك الذهاب إلى قطر للمشاركة في البطولة.

وعلى الرغم من النتائج السيئة وقلة الأهداف في المباريات الأخيرة، أراد المدير الفني وضع حد لحالة التشاؤم المحيطة حاليا بالمنتخب المكسيكي، مشيرا إلى أن هناك لحظات جيدة من اللعب في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي أمام الإكوادور وآخر بالهزيمة 0-1 أمام باراجواي.

وقال: “أعتقد أننا بدأنا في الحصول على علامات على التعافي. ما أراه في الأيام التي كنا نتدرب فيها يجعلني متحمسا للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!