أخبار

المريخ ..سر اللون الأحمر وارتباط وثيق بالتاريخ والبطولات .. كتب: نادر الداني

المريخ ..سر اللون الأحمر وارتباط وثيق بالتاريخ والبطولات ..

كتب: نادر الداني

انه الأحمر يا سادة لون الدم شعار المريخ الذي ارتبط به كثيرا واصبح له عنوان وبيان وعلامة بارزة في تاريخ هذا النادي العريق.

شعار المريخ اللون الأحمر الذي تتوسطه النجمة يعتبر من أفضل وأجمل واعز الالوان لارتباطه الوثيق بتلك الانتصارات العظيمة التي حققها المريخ فكانت له عنوان وتاريخ عريض جعلته من ضمن أعرق أندية القارة السمراء وهو لون مميز تحدث عنه العلماء خاصة علماء النفس لما له من وقع خاص بمريديه.

علماء النفس اشاروا الى أن اللون الأحمر يغطي المنطقة او المساحة التي يكون فيها، كذلك هو يعطي انطباع واحساس لمن يرتديه بالشعور بالاثارة والعنفوان وبحرارة القلب والعزيمة والإصرار لأنه لون صارخ وقوي ويطغى على الألوان الأخرى في الميدان بل يغطي عليها تماما وتصبح في معيته كأنها لم تكن .

ومن فوائد اللون الأحمر أنه يراه الخصم منتشرا وكأنه يلعب مع أكثر من ١١ لاعب لطغيانه وانتشاره للمشاهد فهو يراه بكثرة مع العلم بأن عدد اللاعبين متساوي لكن خيال العين يتراى لها ذلك في صورة نفسية .

لذلك تجد المنتخبات والفرق مثل ليفربول ومانشيستر يونايد وبايرن ميونخ من اوروبا كمثال والمريخ والأهلي والوداد كمثال آخر في افريقيا يطغى على ادائهم الحماس الزائد والقوة والإثارة كما يتميز لاعبيهم بحرارة القلب والقوة واللعب العنيف مع حب الفوز والسعي له بقوة وتجد الفرق التي تلعب ضدهم صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز عليهم لعراقتهم وتميزهم فاللون الاحمر يعطيهم طاقة قوية وروح وثابة لتحقيق الهدف وكذلك لعدم تقبل الخسارة بسهولة وكل هذه الفرق والمنتخبات التي تلبس الاحمر تتميز بذلك.

كذلك المريخ نال به بطولات عديدة ميزته عن غيره من الأندية السودانية كما نال به الأهلي العديد من البطولات التي توجته ملكا للقارة الافريقية وسمي به فريق القرن وكل ذلك لم يأت اعتباطا أو مصادفة دون أن يكون للون الاحمر دور في ذلك .

ولعل للجمهور الذي يلبس الأحمر ايضا دور في ذلك فتشجيعه الحماسي والداوي مع لون النار يجعله جمهورا شرسا مما يبث الحماس وسط اللاعبين ويدفع الدماء في عروقهم فيلتهب حماسهم أكثر وبالتالي يؤثر ذلك في تحقيق الفوز ونيل الانتصار.

جمهو المريخ يحب اللون الأحمر كثيرا ويتفاءل به في كل المباريات الصعبة للفريق وهذا الحب لم يات من فراغ بل اتى لأن هذا اللون ارتبط ارتباطا وثيقا بالانتصارات التي حققها الفريق وهو يرتدي هذا الزي الرائع ويحبه جمهور المريخ أكثر من غيره من الألوان لعظمته واهميته التاريخية وارتباطه بالانتصارات التي حققها المريخ .

اخيرا فإن اللون الأحمر له فوائد لا تعد ولا تحص وقد اثرنا أن نكتبها في هذا المقال ليعرف الجميع أن كل ما ارتبط بالمريخ لم يكن امرا عابرا بل له اسباب علمية ونفسية وله ارتباط بلون الدم والعشق لهذا النادي العريق ودمتم احبتي عشاقا للون الأحمر .

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!