الأعمدة

فيض الخاطر ياسر المنا التسيير بعض ما حدث .. والاجمل بعدها!

فيض الخاطر

ياسر المنا

التسيير بعض ما حدث .. والاجمل بعدها!

* حرصا على أمور كثيرة ساتجاوز الكثير المثير الذي شهده ملف تشكيل لجنة تسيير للمريخ لملء الفراغ الإداري بعد قرارات المحكمة الرياضية الدولية كاس.

* ميلاد لجنة التسيير وحسب متابعتي الدقيقة لمعظم المراحل والمشاورات التي تمت هنا وهناك اذا وضعته كما حدث في جميع خطواته لشعرت جماهير المريخ بمخاوف عظيمة وحقيقة تهدد مستقبل ناديها.

* في بعض المرات توقعت ان تعلن لجنة الانتخابات استقالتها وتبعد نفسها من ضغوط لا يمكن لشخص متطوع ان يتحملها ولكنهم في الحقيقة كانوا رجالا أقوياء صمدوا في وجه حركات صبابينة ومواقف لا علاقة لها بتكليف التسيير كونها خطوة لتأسيس واقع إداري جديد أفضل.

* يستحق رجالات لجنة الانتخابات بقيادة الاخوة الدكتور علي البلولة والدكتور حاتم الليلي و الاستاذ ابراهيم فتح الرحمن المحامي واللواء معاش ياسر ابو البشر وسام الصبر وتحمل الاذى في سبيل أداء المهمة والمسؤولية من أجل المصلحة العامة.

* سأقول بعض من الكثير المثير الذي حدث في عملية ميلاد لجنة التسيير وخاصة ما حدث قبل دقائق من إعلانها والتهديد الصريح من الربان وقائد الركب بعدم العمل والاستقالة فورا ناهيك عن ما حدث من أطراف أخرى.

* تحمل رجالات لجنة الانتخابات كل الضغوط والتهديدات بعد أن توصلوا إلى قناعة بأنهم فعلوا كل ما يستطيعون اليه سبيلا دون محاباة أو مناصرة لشخص ما وهو ما جعلهم يصعدون المنبر ويعلنون الاسماء.

* المستفاد من كل السيناريوهات التي صاحبت تشكيل لجنة تسيير للمريخ هو أنه أصبح لزاما على الذين يهمهم الأمر التحرك بقوة والاستفادة من فترة الشهرين لأحداث تحول كبير والى الأجمل باذن الله.

* لا اريد هنا ان أفصح عما تم وسيتم لاحقا ليس لشئ غير ان الوقت الراهن غير مناسب ولكن حتما عندما يحين سيتم التطرق للامر بكل شفافية وكما يقولون الحشاش يملأ شبكته.

* هناك شبه إجماع على ان المريخ في مستقبله محتاج لترتببات إدارية جديدة للمستقبل يستفاد فيها من التجارب الأخيرة وان كان من وصف دقيقا ومناسبا لتلك التجارب هو أن المريخ لم يكن محظوظا وحصل على اقل مما يناسب قيمته ومكانته المحلية والخارجية.

* افضل مما نتج عن جهود ومسعى تشكيل لجنة التسيير هو الحراك الإيجابي الذي ظهر في خطوط عريضة خاصة بالقادم الذي ستنتظم خطواته من أجل ان يكون افضل ويليق بالمريخ وجماهيره الوفية.

* الجميل أيضا في الأمر برمته هو أن تغييرا سيحدث في كيفية إدارة نادي المريخ وذلك برؤى مختلفة تعالج كل حصاد التجارب الأخيرة وبدأت شخصيات معروفة في وضع تلك الاسس وعنوانها البارز تعديلا كبيرا في مفاهيم الإدارة واختيارها.

* ما كنت ساتحدث عن الأمر أن كان تقيمي له بأنه يدخل في مضمار التنظير والنظريات ولكن المؤكد أن تطورات كبيرة ستحدث في المستقبل القريب وظني انها ستجد دعما واسعا يسهل مهمة ترجمتها في أرض الواقع.

* التحركات بدأت مبكرة وجادة رغم قصر الفترة المحددة بنهاية عمر لجنة التسيير والتي لا نتوقع لها ان تتجاوز مد وجزر الشد والجذب مما يعني انها لا يعول عليها في بناء أرضية صالحة للمستقبل.

* الاستفادة من الدورس والتجارب فرضت نفسها وطالما الهدف مصلحة المريخ دون سواه حتما ستبلغ الجهود مبتغاها وسترى الناس ثمارها .. وصدق من وصف المريخ بالعمل الصالح.

عصير الكلام

* لجنة الانتخابات انجزت دورها رغم الصعوبات.

* التحية لعضو مجلس إدارة نادي المريخ السابق محمد الحافظ.

* ما ذكره الرجل عقب تخطيه الاختيار ديدن الاوفياء.

* صحيح غاب الشاب سنادة ولكنه يستحق مواصلة جهده الكبير في قطاع الشباب.

* كثيرون في المريخ لا يربطون الولاء والعطاء بمقاعد.

* خسر المريخ الدوري بيده قبل صافرة الحكام.

* نقاط سهلة اهدرت وتتحملها الإدارة قبل الجهاز الفني.

* نجوم المريخ يستحقون التحية فهم الابطال من دون شك.

* مصيبة الدوري الممتاز كبيرة لا يتبدل ابدا.

* لم يسبق أن نال الهلال لقبًا مستحقا الا نادرا.

* المسابقات تفصل ولجنة الحكام لا تقصر.

* استحق مهاجم الهلال مقلب الكاميرا الخفية.

* ذهب لقب الهداف لمن يستحق.

* التسجيلات وما أدراك ما التسجيلات.

* الملف مفتوح وكل شئ وارد.

* وان غدا لناظره قريب.

* ترقبوا المفاجآت في مستقبل الزعيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!