أخبار

المريخ يواصل ضرب “الأهلة” على “الترتان” و”برباعية” يدك حصون ازرق شيكان

المريخ يواصل ضرب “الأهلة” على “الترتان” و”برباعية” يدك حصون ازرق شيكان

استاد الخرطوم: الرد كاسل
امطر المريخ شباك الهلال الابيض برباعية نظيفة في مواجهة رصدتها الرد كاسل عصر اليوم على ملعب استاد الخرطوم ضمن الجولة “23” من منافسات الدوري الممتاز افتتح رمضان عجب للمريخ في الدقيقة السادسة وعزز صلاح نمر تقدم فريقه في الدقيقة 33 وفي الحصة الثانية اضاف الجزولي الهدف الثالث في الدقيقة 44 وامن الفوز توني ايدجو ماري في الدقيقة 46 ليرتفع المريخ برصيده الي 55 وتجمد الهلال الابيض عند 22 نقطة

الشوط الاول

جاءت البداية سريعة في المباراة التي جمعت المريخ والهلال الابيض ضمن الجولة “23” من منافسات الدوري الممتاز بنقلات سريعة وتبادل للهجمات بين الطريفين ومحاولة للاستحواذ على وسط الملعب.

دفع غازي الغرايري المدير الفني للمريخ بتشكيل يتكون من محمد المصطفى, صلاح نمر, مصطفى كرشوم, حمزة داؤود, بخيت خميس, ضياء الدين محجوب, محمد هاشم التكت, وجدي عوض, كابتن بشير, السماني الصاوي ورمضان عجب.

في الدقيقة 6 وجدي يرسل عكسية عالية يعالجها رمضان عجب برأسية سكنت شباك “خبيب” حارس الهلال الابيض معلنا عن اول اهداف المواجهة.

اعتمد عناصر الهلال الابيض على الالتحام القوي وارتكاب المخالفات لتعطيل نقل الكرة بين نجوم المريخ واكتفى الدولي شانتير بالحديث مع لاعبو الهلال الابيض شفاهة في اغلب الحالات التي تم ارتكابها في ثلث الساعة الاولى من المباراة.

وجدي عوض يسدد تصويبة قوية مباغتة كادت ان تغالط حارس الهلال خبيب.

وسط المريخ يواصل الضغط على جبهات ازرق كردفان وشكل وجدي, التكت, السماني ورمضان صداع دائم لخط دفاع التبلدي ومن هجمة مرتدة مرر بخيت خميس تمريرة على طبق من دهب ليتعامل معها كرشوم برعونة داخل خط سته عاليه تتحول لركلة مرمى للهلال.

سيطرة مريخية ومحاولات مستميتة من الهلال الابيض والاعتماد على الهجمات المرتدة وتوقف اللعب لعلاج لاعب المريخ وجدي عوض.

الدقيقة 33 صلاح نمر يضيف الهدف الثاني للمريخ من كرة ابعدها مدافع الهلال ليقابلها نمر بيمناه معلنا عن الهدف المريخ الثاني.

واصل المريخ الضغط فارضا سيطرته على الملعب لم يجدها معها عناصر الهلال الابيض بد الا بارتكاب المخالفات والتدخلات العنيفة لتعطيل تحركات وسط المريخ والحد من خطورة الهجمات وايقاف طلعات خط المقدمة الحمراء.

هجوم الهلال يقود هجمة وعكسية يقابلها اريك براسية ولكنها بعيدة عن مرمى وشباك محمد المصطفى.

وفي الدقائق الاخيرة من الحصة الاولى (الرد كاسل) انخفض ايقاع المباراة ليعلن الحكم الرابع عن دقيقتين زمن مبدد من وقت المباراة ويقود ستيفين زوي هجمة وكاد ان يسجل منها هدف تقليص الفارق لولا تدخل حمزة داؤود ويبعد الكرة ليعلن شانتير عن نهاية الشوط الاول بتقدم المريخ بهدفين دون مقابل.

الشوط الثاني

اجرى غازي الغرايري المدير الفني للمريخ (الرد كاسل) تبديلا بدخول محمد الرشيد وخروج كابتن بشير ورد احمد رمضان المدير الفني للهلال الابيض بخروج سيف الدين بله ودخول عبد العزيز كنو.

واصل المريخ ضغطه على جبهة الهلال الابيض (الرد كاسل) بطلعات هجوميه مع انطلاقة الحصة الثانية ومن

رمى الجهاز الفني للهلال الابيض بثقله الهجومي باجراء تبديلين بدخول ماهر عثمان وشيخ موكور و خروج اريك واستيفن زوي لتعزيز الهجوم وتخفيف الضغط على دفاع الهلال.

الغرايري يجري تبديل بدخول الجزولي نوح وخروج السماني الصاوي والجماهير تحيي “الصاوي” وتصفق له ومع اول لمسة للجزولي يرتكب معه مدافع الهلال الابيض مخالفة.

الدقيقة 20 التكت يقود هجمة ويتوغل يتدخل دفاع التبلدي ويبعد الكرة ويجري الجهاز الفني للهلال تبديلا اقتضى بدخول خطاب فرحات بديلا لاحمد سليمان “طقة”.

بدأ الهلال في التحرك والرد على هجمات المريخ ليجري غازي الغرايري تبديلا بدخول النيجيري توني ايدجو ماري بديلا لرمضان عجب في الدقيقة 25 من الحصة الثانية.

المعز شطة يلغي هدف للمريخ

في الدقيقة 29 وجدي عوض يباغت حارس الهلال الابيض ويسدد من وسط الملعب وينجح الحارس خبيب في تحويلها الى ركنية.

الحكم شانتير يشهر البطاقة الصفراء في وجه محمد الرشيد بعد تدخله على خطاب فرحات.

الدقيقة 37 من الحصة الثانية غازي الغرايري يجري تبديلين دفعة واحدة بدخول محمد مختار “بشه” واحمد ادم “بيبو” وخروج وجدي عوض ومحمد هاشم التكت.

خطاب فرحات يقود هجمة ويمرر للشيخ موكورو والذي يسدد بقوة تصطدم بصلاح نمر الذي يسقط ويتوقف اللعب لعلاجه.

يضغط المريخ ويسدد محمد مختار بشه تصطدم بمدافع الهلال تتحول لركنية ينفذها محمد الرشيد عالية يبعدها المدافع تعود من حمزة داؤود يرسلها عكسية يضعها الجزولي نوح في مرمى الهلال هدف ثالث للمريخ في الدقيقة 44 ليتواصل اللعب سجالا بين الفريقين ومن خطأ دفاعي خطف توني ايدجو ماري الكرة ويتقدم ويحرز الهدف الرابع للمريخ في الدقيقة 46

ويعلن محمود شانتير عن نهاية المباراة بفوز المريخ بثلاثية نظيفة وبالنتيجة يرتفع برصيده الى 55 نقطة ويتجمد رصيد الهلال الابيض عند 22 نقطة.

تشكيلة المريخ
دفع غازي الغرايري المدير الفني للمريخ في مباراة عصر اليوم امام الهلال الابيض ضمن الاسبوع “23” من بطولة الممتاز على ملعب الخرطوم بتشكيل يتكون من محمد المصطفى, صلاح نمر, مصطفى كرشوم, حمزة داؤود, بخيت خميس, ضياء الدين محجوب, محمد هاشم التكت, وجدي عوض, كابتن بشير, السماني الصاوي ورمضان عجب.

تشكيلة الهلال الابيض
استقر احمد رمضان المدير الفني للهلال الابيض بتوليفة تتكون من خبيب, صدام محمد, شمس الدين, احمد سليمان, يوسف ابوسته, علي عبد القادر, ستيفن زوي, صابر, معاذ خميس, اريك وسيف الدين

طاقم التحكيم

ضبط مباراة المريخ والهلال الابيض من الوسط على ملعب الخرطوم ضمن الجولة “23” من الدوري الممتاز طاقم تحكيم يتكون من الدولي محمود شانتير المعز شطة, وحيد محمد ومحمد ابكر.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!