الأعمدة

لاميدو يكتب للرد كاسل… لهذه الأسباب فاز المريخ

لاميدو يكتب للرد كاسل… لهذه الأسباب فاز المريخ

حقق فريق المريخ فوزا مستحقا على نده الهلال في القمة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد الخرطوم
ويعود ذلك لعدة أسباب في مقدمتها نجاح الفرقة الحمراء في إدارة المبارة بحنكه مع الاعتماد علي دفاع المنطفة وتضيق المساحات علي لاعبي الهلال في الوسط والهجوم والضغط علي حامل الكرة بتراجع الفريق لما بعد منتصف الملعب والضغط علي حامل الكرة وقطع ممرات التمرير المحتملة وهذا مانجح فيه فريق المريخ ومنع وصول الكرات الساهلة لخط هجوم الهلال واعتمد علي الهجمات المرتدة السريعة مع اللعب الطويل في المساحات.

وكان من الممكن تتضاعف النتيجة لو ركز عناصر المريخ في خط الهجوم واستقلو الفرص المتاحة لهم .

الهلال اعتمد علي اسلوب واحد فقط التمرير الممرحل ومحاولة الوصول بالعمق أو الأطراف ولم ينجح في ذالك لان مدرب المريخ اغلق كل المنافذ .

ولم يغير مدرب الهلال الأسلوب بتغير مجريات المباراة وظل علي نفس الأسلوب ولم يكن له حلول سوء فردية أو جماعية أو تصرف تكتيكي اخر بتغير اسلوب اللعب ومن ثم سحب لاعبي المريخ بالتمرير وخلق المساحات واستغلال تقدمهم بخلق مساحات للمهاجمين.

هناك ملاحظة مهمة وهي في معظم أوقات المباراة المريخ كان يدافع في 35 متر الأقرب لمرماه وعند استلام الكرة مباشرا يتم الارسال الطويل والهجمات المرتدة وهذا مانجح فيه في المباراة باستغلال إمكانيات اللاعبين المتاحة سرعتهم خاصة رمضان عجب .

اعتقد التحضير للمباراة كان جيدا من مدرب الفريق التونسي والجهاز الفني لهذه المباراة وادارة مجريات المباراة كان هو الفارق في الأداء .

هناك بعض الأخطاء من المدافعين لابد من النظر له خاصة في اللعب العنيف واستعمال القوة الزائدة حتي لا يفقد الفريق أهم اللاعبين مثل تصرف كرشوم كان ممكن أن يعرضه للإصابة وتم منحه كرت اصفر ، محمد المصطفي استطاع أن ينقذ أكثر من كرة خطرة واستطاع أن يكون نجم في المباراة اليوم رمضان عجب استقل خبرته في الهدف.

هناك بعض الملاحظات الأخرى مثال ذلك اختلاف ملابس اللاعبين يجب الاهتمام بهذا الأمر هناك لاعبين بأسماء في اللبس وآخرين بدون أسماء و المريخ ناد كبير والعالم يشاهد ارجو من دائرة الكرة الاهتمام بهذا الأمر خاصة   مع  نقل المباريات في الفضائيات الي العالم الخارجي .
الف مبروك والي الامام.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!