الأعمدة

فيض الخاطر ياسر المنا مخدر اسمه حازم!!!

فيض الخاطر

ياسر المنا 

مخدر اسمه حازم!!!

* الحقيقة المرة التي يجب علينا أن نعترف بها ونضعها نصب اعينا تقول ان أزمة المريخ تعقدت بعد قرارات المحكمة الرياضية الدولية كاس بشكل أكبر تصل مرحلة تهديد حاضره ومستقبله وتنذر بانهيار لا مثيل له وغير مسبوق في تاريخ المريخ.
* الحقيقة المرة ان وضع المريخ هشا للغاية وفي تقديري كل الحلول التي نتابعها مع الجماهير المشفقة قاصرة وليس من بينها الحل السحري المقنع والواقعي ومعظمها تسديدات بعيدا عن المرمى.
* ان تحدثنا بكل وضوح وصراحة فإن رؤية كبار المريخ تنطلق من مبدأ الخوف على من يدفع لذلك يحرصون على دعم رئيس المريخ حازم مصطفى الذي جردته كأس من صفته بكل أسف ويبحثون عن تقديم تطمنيات له ويبحثون منه على وعود مواصلة الدعم.
* لتعلم جماهير المريخ ان هذه القاعدة التي تتحكم في مساع كل الحلول ان أبرز وسيلة لتحقيقها هو الذهاب الى الفدرالية ولكن دون أن يدري احد الإجابة على سؤال ثم ماذا بعد ذلك.؟
* لذات السبب تطرح فكرة تشكيل لجنة تطبيع برئاسة الأخ حازم نفسه وهو ما أثير في الساعات الماضية واحدث انشقاقا وسط الجماهير ناهيك عن المجلس المتصدع في الأصل وفقد الأرضية الصلبة التي انتجته في العمومية التاريخية.
* تشكل معادلة الابقاء على الاخ حازم بأي طريقة في المشهد من أجل ماله إساءة لهذا المجتمع الاحمر بكل اقطابه وجماهيره والذين يكثرون الضجيج دون إظهار قدرة على مواجهة الظروف الصعبة ولا يطرحون القضية بابعادها الخطيرة ويتحركون في كل الاتجاهات من أجل حلول تضمن الاستقرار الإداري في الحاضر والمستقبل.
* كل المعادلة التي يتم العمل عليها أو الترويج لها لا تضمن للاخ حازم شرعية ولا فرصة عودته رئيسا للمريخ مرة أخرى ومن المؤكد انه يدرك ذلك جيدا ويدرك أنه يتم استغلاله ليدفع ويضمن استقرار زائف ومعرض للانهيار في اي وقت.
* يشكر الاخ حازم على موقفه وتجاهله لمسألة استغلاله واستمراره في الدفع ولكن علينا أن نكون أكثر واقعية وقناعة بأنه بأي حال من الأحوال لن يتحمل كل الفاتورة الباهظة وحده.
* التسجيلات على الأبواب بعد ايام ومتطلباتها لدعم الفريق بنجوم من العيار الثقيل وتجديد العقود توني والتش و طيفور تحتاج ما لا يقل عن اثنين مليون دولار على اقل تقدير وليس كل ما يتمناه جمهور المريخ سيدركه  وعليه أن يدرك هذا الأمر جيدا.
* أكبر خطأ يحدث اليوم في المريخ تنافر الحلول وعدم اتساقها واختلاف الناس حولها وتعامي عن حقيقة ان المريخ يعيش قانونيا فراغا اداريا ومجلسه لم يعد يملك أي شرعية ومحاولة تثبيت بنيانه المهزوز هو الكارثة بعينها.
* وضعية المريخ اليوم تستوجب من الذين يتصدرون مشهده ويجتهدون لحل أزمته ان يسموا الاسماء باسمائها ويواجهون الواقع والحقيقة بعيدا عن الحلول المؤقتة والأوضاع المهزوزة واستخدام الاخ حازم مخدر موضعي لتناسي الأزمة المعقدة.
* الصحيح ان المريخ بحاجة اليوم إلى فكرة تتجاوز تحميل حازم أو مجلسه مسؤلية مواجهة هذه الظروف الصعبة وان نتعامل بواقعية مع حقيقة ان المجلس لم يعد موجودا ولا يملك الفعالية للحل لان أصحاب العطاء فيه قلة اقل من أصابع اليد الواحدة.
* الخطوة الأولى المهمة ان يبدل الخطاب السائد ونسوق لفكرة ان المسؤولية اليوم جماعية وحازم ومجلسه مثلهم وغيرهم اعضاء في المنظومة الكبيرة التي يجب أن تقودها لجنة متفق عليها ويلتف حولها الجميع لتجاوز الراهن الصعب.
* نعلم أن الخلاف كبير على اللجنة المرجوة و المؤقتة ة هناك جدل بشأنها ومقترحات بعضها يشعل الفتنة لذلك يجب أن تأتي بوجوه جديدة حوكمة أو غيرهم وما هو ما كان يجب أن نحصر فيه الجهد والاتصال منذ صدور قرار كأس ونستقطب كل مريخي قادر على الدعم ولك…؟؟
* ندعو المهتمون بأزمة المريخ وقضيته التي تهدد طموحات الجماهير الوفية ان يفكروا في حل يعزز المسؤولية الجماعية ويقدم الحل الذي يجمع شمل الجميع من أجل تحقيق مصلحة المريخ وان لا نواصل إهدار الوقت فيما لا يفيد ونعيش فيه الصدمة في كل يوم جديد.

عصير الكلام

* المريخ يحتاج لمواجهة أزمته بعيدا عن الحلول العاطفية.
* نحتاج جراح ماهر يخلص الجسد الطاهر من الورم الخبيث.
* كل هذه المعاناة و سوداكال يتفرج ويصدر البيان تلو البيان.
* على من حوله ان ينصحوه ان يتخلى عن طريقته التي تضاعف السخط عليه.
* معركة المريخ لم تعد فقط قانونية بل وجودية وهذه لن تحل دون تكاتف وسطر جديد يطوي صفحة الصراع.
* افتحوا الباب أمام فكرة جديدة تؤسس لعهد جديد وسترون.
* كل يوم يمضي،محسوب على المريخ وتاريخه.
* حال المريخ يغني عن سؤاله حتى في وجود مجلسه.
* حال لا يعجب بل مخيف ومرعب للعاشقين للزعيم.
* ربما ما حدث خيرا ان احسنا التعاطي معه برؤية وحكمة.
* مجتمع المريخ في اختبار حقيقي.
* نكون أو لا نكون ويجب أن نكون.
* التاريخ يراقب ويترقب  فهل من مخرج.؟
* أزمة المريخ كبيرة وعميقة وهاجسا يشغل بال جماهيره.
* تستحق اهتمام أكبر ونظرة أكثر واقعية.
* هل فقد المريخ رجال ينقذونه من حال يثير الحزن والوجع.
* نقطة سطر جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!