الأعمدة

النجم للرجم التجاني محمد احمد يطالب الدعم السريع بتحرير الفشقة وحلايب وينسى قائدى القوات البرية والتصنيع الحربي !!!

النجم للرجم

التجاني محمد احمد

يطالب الدعم السريع بتحرير الفشقة وحلايب وينسى قائدى القوات البرية والتصنيع الحربي !!!

 

* توقفت عن “التحبير” لزمن طويل لاسباب كثيرة ولا اعتقد انني لدى الرغبة في العودة وكتابة الرأى في هذه الايام “مالم يستفزني” (احدهم).. استوقفني اليوم مقال منسوب للزميل محمد عبد الماجد قفز فيه كعادته قفزة هائلة بالزانة متذاكياً ومستعطفا الثوار وكأننا لا نعرف تاريخ الهلال وصحافته.

* صحيح أن المريخ في هذه الساعات يستعد لمعركة في ادغال واحراش افريقيا وارتال آليات الدعم السريع “تدوس” ارضية ملعب المريخ الطاهرة من اجل اعادة تأهيله كما زعم من يزعم وقبل هذا وذاك وقفت عن ماكتبه صديقنا محمد لاعرف ماذا يريد أن يقول ثائر الهلال على الرغم من انني في العادة لا اكمل مقالات ابناء القبيلة الزرقاء ولا اطالع مايكتبون لعلمي ان كتابات البعض منهم مجرد مغالطات وتزييف للحقائق ولا علاقة لها بالنقد او حتى الثورة فالهلال عندهم قبل الوطن والثورة والشعب حتى وإن داسوا على القيم والموروثات.

* اذا كان قد تولى احد منسوبي المؤتمر الوطني رئاسة المريخ فقد تولى ايضا رئاسة الهلال “كيزان” لصوص واذا كان الدعم السريع يدوس الان ارض ملعب المريخ بآلياته فقد رقص المخلوع الذي استباح الوطن وقتل الابرياء واباد الاطفال وانتهكت واقتحمت جحافل قواته وامنه البيوت وروعت الآمنين وانت في ذلك الزمن تكتب عن الباسطة والسيدة (ح).

* هللت وكبّرت كغيرك من صحافة الهلال لمن سحلت قواته الابرياء خلال ثلاثين عاما ورشحت صحفكم المخلوع في الانتخابات وبالخط العريض والمثير للغثيان انك سقطت اليوم حين دافعت وبررت “هز المخلوع لوسطه ” داخل استادكم وانتم تهللون وتكبرون.

* بالله عليك… لتنال من المريخ تبرر “هز المخلوع لوسطه برفقة رئيسكم جوووووة استادكم” ثم تعود اليوم دون حياء و تتحدث رافضاً دخول جحافل الدعم السريع للقلعة الحمراء يا ثورجي?

* قضية أهل المريخ مع الدعم السريع وكل الدعم المالي بعد عهد الثورة هو شأن داخلي يهم ابناء القبيلة الحمراء وهم اصحاب القرار هل يقبلون به ام يرفضون وهم من يحدد هل هي اموال ملوثة بدماء الشهداء الذين سقطوا منذ ايام الشهيد الدكتور علي فضل وحتى اليوم.

* من يريد أن يتحدث من الأندية الاخرى عن المريخ والاموال التى تدخل خزينة النادي عليه أن يكون من الذين يحق لهم الحديث في هذا الشأن.

* حملة مسعورة من صحافة الهلال على المريخ بسبب الدعم السريع لدرجة انهم تركوا أمر فريقهم الذي يخوض معركة مصيرية بعد ساعات واصبحوا “ثورجية” في عهد اصبح فيه من يموّل ويدعم الهلال هم “الانقلابيين”.

* كتب محمد عبد الماجد معلقة عن “الجكومي” والدعم السريع
لايهمني ماكتبه عن الدعم السريع ولكن على من يتناول امر المريخ من غير أبناء القبيلة الحمراء يجب أن يكون منصفا ويتحدث بعقلانية لأن الرد بنفس اللغة او بالمنطق لن يعجر اصغر طفل مريخابي يعلم كل صغيرة وكبيرة في الوسط الرياضي.

* اما الجكومي لا يحتاج مني ان ارد بالنيابة عنه فاليوم يكفيني انه اصبح هدف لكل اهل الهلال وتعودنا في المريخ على ان كل مريخابي يجمع ويتفق الهلالاب على رفضه ومحاربته فيعني ان هناك اسبابا واولها الخوف منه.

* لنذكر صديقنا محمد عبد الماجد الصحفي الازرق الذي كان يعمل ويستلم مرتباته من الطيب مصطفى خال المخلوع وكانت اموال الطيب تدخل جيب صديقنا محمد عبد الماجد ويطعم بها اهل بيته والشوارع تفوح منها رائحة الدم وجحافل الكجر وارتال عدادهم الحربي يجوب الطرقات
كان محمد عبد الماجد في ذلك الزمن لامانع لديه من أن يستلم مرتبات عالية من صحيفة يمتلكها خال المخلوع ويعود ليحدثنا عن “كوزنة” جمال الوالي او دعم النظام البائد للمريخ ثم يصمت عن دعم الكيزان للهلال.

* دعم النظام البائد والطغمة الحاكمة منذ مطلع التسعينات معروف ويتحدث عنه كل السودان اما دعم سليمان محمد سليمان لصحافة الهلال فيعلمها محمد عبد الماجد قبل غيره فعندما كان سليمان محمد سليمان يتبنى ويرعى صحافة الهلال ويحدد لهم ما يكتبون ويطالب بأن تمنح الفرصة لامثال خالد عز الدين وتعيينهم في الصحف من اجل خدمة الهلال هو اكبر دليل على أن كل صحافة الهلال نبت كيزاني تمت رعايته والاخذ بيده حتى ينمو ويصبح هذه الفقاعة الا من رحم ربي.

* لن اذهب بعيدا لعهد سليمان محمد سليمان ودعنا يا محمد عبد الماجد نلقي نظرة على العهد الذي وصل فيه العميد محمد حامد تبيدي عنصر جهاز الامن الوطني و اصبح متنفذا يأمر وينهى ثم عهد العميد أمن الناير والكوز الهارب طارق حمزة.

* هل هناك صحفي أزرق لم يجتمع معه تبيدي او الناير او طارق حمزة؟.

* من ستقنع يا محمد عبد الماجد بأن غالبية اعلاميي الهلال كانوا يتلقون توجيهات مباشرة حتى فيما يكتبون أن تصبح بطلا عند بعض ابناء القبيلة الزرقاء بسبب آخر ايام نظام البشير وبعض الكتابات هذا يخصك ويخصم ولكن أسأل نفسك أين كنت انت من العهد المقبور وكل كتابات كانت عن (السيدة ح والقونات و”طلقوها وعرسوها” ) هي كتابة ثورية.

* مخجل أن يحدثنا من كان يعمل في صحف الكيزان الذين كانوا يبيدون الآمنين في دارفور وفي شوارع الخرطوم وهو يكتب عن (الباسطة والسيدة ح).

* مخجل أن يحاول محمد عبد الماجد جاهدا أن ينفى “تهمة” رقيص المخلوع في المعبرة وكل الحضور كانوا يهللون ويكبرون واعتقد جازما ان محمد نفسه لو كان موجودا ساعة هز الوسط داخل المعبرة لكبّر وهلل ورفع سبابته كما رفعها كل صحفي ازرق في احتفال طارق حمزة الذي نظمه للاحتفال بفوز اللص الفاسد كمال شداد والكوز المبلول برقو بعد فوزهم في انتخابات 2017.

* أين كان محمد عبد الماجد في 2013؟ لن اذهب للعام 2013 أين كان محمد عبد الماجد عندما تولى السوباط الملقب بالقط السمين رئاسة لجنة تطبيع الهلال؟.

* أين كان عندما اصبح شريك المتعافي وإلى جزءً من لجنة تطبيع الهلال؟ أين كان عندما دعم قائد القوات البرية الفريق اول عصام كرار الهلال؟.

* أين كان عندما دعم الفريق اول ميرغني ادريس واعاد تأهيل المعبرة؟.

* أين كان عندما دعم شقيق قائد الدعم السريع الهلال ؟

* نسى محمد عبد الماجد أن قائد القوات البرية مسؤوليته أكبر من قائد الدعم السريع في تحرير الفشقة وحلايب ونسى أن مسؤول التصنيع الحربي مسؤوليته اكبر في تحرير كل شبر من ارجاء الوطن
نسى أن الثوار استشهدوا امام ابواب القوات البرية التى يقودها الهلالابي المتعصب عصام كرار.

* لم يطالب ود عبد الماجد بان يحمي قائد القوات البرية الثوار امام ابواب القوات البرية ولكنه يطالب الدعم السريع بان يحرر الفشقة وحلايب.

* يرفض الكاتب الازرق ان تدخل اليات الدعم السريع استاد المريخ ويسمح بان يستشهد الثوار امام مباني القوات البرية.

* هكذا هم صحافة الهلال يصبحون ثورجية عندما يتعلق الامر بالمريخ ويصمتون صمت القبور عندما يتم نهب اموال الشعب لخزينة الهلال.

* هلل ود الماجد نفسه للجنة التسيير في 2013 والرصاص يحصد الابرياء في الشوارع والهلال يقوده الحاج عطا المنان وبرفقته شقيق المخلوع وكان يطالب بسداد ديون الهلال وتسجيل المحترفين وساعتها لم يكن ود عبد الماجد يسأل نفسه من أن تتم التسجيلات ومن اى اموال كانت تسدد مستحقات يوسف هوت.

* لم يكلف صديقنا نفسه ويفكر قليلا عندما كلّف الانقلابيون هشام السوباط برئاسة الغرفة التجارية وهو الذي تضج اضابير نيابة مكافحة الثراء الحرام بملفاته.

* يهلل للقط السمين ويطالبه بتسجيل كل لاعب ودفع كل الديون وكأنه لايعلم من أين جاءت اموال السوباط.

* لم يتحدث ود عبد الماجد عن فضيحة الشذوذ الجنسي في ذلك البنك الذي غيّر اسمه بسبب تلك الفعلة القبيحة وساعتها كان رئيس ذلك البنك عضو في مجلس الهلال يدفع من اموال البنك التى تلوثت بذلك الامر الشنيع.

* لم يتحدث عن الضرر الاقتصادي الذي حدث للوطن وللمعيشة بسبب تجارة سارقي قوت الشعب في المحروقات وهو يعلم تماما أن السوباط احد الممسكين بامر لوقود والمحروقات في السودان.

* صدع رؤوسنا بالثورة وقبل سقوط النظام اعترفت صحفية زرقاء بأن كتائب الظل تتحرك من استاد الهلال.

* محمد عبد الماجد يدعم الفاسد كمال شداد الذي اجرى بنفسه معه حوارا ان لم تخني الذاكرة هو او حسن فاروق واعترف فيه اللص شداد بأنه عضو شورى المؤتمر الوطني فهل كتب يوما هو او ادعياء الثورة عن كوزنة شداد ؟

* محمد لايهاجم كيزان الهلال حتى وان سرقوا اموال كل الدينا ولكنه “يسوق بالخلا” بسطاء النادي الازرق ناحية كيزان المريخ.

* هل كتب صحفي ازرق عن الكوز المبلول حسن برقو يوماً ؟

* عند صاحبنا مسموح للكوز الازرق أن يسرق وينهب اموال الشعب من اجل الهلال ولا مانع ان يموت الثوار امام ابواب مبنى القوات البرية اذا كان قائدها مشجع هلالابي متعصب ولايطالبه بتحرير الفشقة وحلايب.

* و عندما يسمع ادعياء الثورة الهلالاب بان الدعم السريع تدخل الياته استاد المريخ يصبحون هم الثورة.

* نفس ما يكتبه محمد عبد الماجد ينطبق تمام على غالبية صحافة الهلال
كانوا يجتمعون عند العميد امن محمد حامد تبيدي وكان يوجههم حتى فيما يكتبون وبعد سقوط النظام اصبحوا ثورجية.

* يكفيكم ان تتفاخروا بأن رئيسكم كوز وقط سمين وقلتم انه راعي اعتصام الموز ثم اصبح في عهد الانقلاب برتبة وزير!! !

* قلت لي دعم سريع!! !!!

* ثورجية بالثاء.

* من رقص وهلل وكبّر ورفع “سبابته” في اليوم الذي رقص فيه المخلوع البشير وهز فيه وسطه داخل معبرتكم عليه أن يلزم الصمت.

* من قبل بدعم قائد القوات البرية ومسؤول التصنيع الحربي وطارق حمزة واموال شريك المتعافي ويرأس ناديه راعي اعتصام الموز في عهد الثورة عليه أن لايحدثنا عن الدعم السريع.

* اخجل يا محمد عبد الماجد انت وادعياء النظال من ابناء الهلال وانتم تستغلون بساطة بعض المشجعين وتعتقدون أن ذاكرة التاريخ لن توثق افعالكم وكتاباتكم.

* واقول لك يا محمد ما يفعله “الجكومي” اليوم فعله السوباط والطاهر يونس وعصام كرار وميرغني ادريس والعليقي ورئيس البنك الذي تم تغيير اسمه بسبب الفاحشة والعياذ بالله ولم تجرؤ انت او “اخوانك” في صحف الهلال على انتقاده او رفضه.

* على الاقل جماهير المريخ وصحافة المريخ وبعض اعضاء المجلس رفضوا خيار الجاكومي وعبروا عن ذلك بالاستقالات والابتعاد وامتلكوا الشجاعة لقول لا
فهل استطعت انت ان ترفض دعم قائد القوات البرية الذي فضوا الاعتصام امام مبنى قيادته وهو عضو مجلس سيادة؟

* كابو وهيام وجلال عبد الماجد وغالبية ابناء المريخ الثورة عندهم من اجل الوطن وانسان الوطن عكس ادعياء النضال الذين يتغاضون عن تبرعات كرار وادريس وداعم اعتصام الموز

* عرفت الفرق بين الترس لما يكون مريخابي وبين ادعياء النضال في قبيلة الهلال ؟

* قلت لي دعم سريع ؟

* هل كتبت حرفا عندما دعم قائد القوات البرية الهلال وهل رفضت اموال القوات البرية وقائدها عضو مجلس السيادة حين استشهد ابناء الوطن امام مبنى قواته؟

* لم نسمع لك صوتا عندما تم تأهيل استاد الهلال باعتراف الكاردينال بمشاركة وداد زوجة المخلوع والآن تم اعادة تأهيله باموال التصنيع الحربي بسبب الفريق “هلالابي” ميرغني ادريس؟.

* ميرغني ادريس دا يا محمد “جاب ليكم قروش” من بيت ابوه؟.

* لن تستطيع يا صديقنا ان تزايد وصحافة الهلال رضعت من ثدى الكيزان اذهب اقرأ لابوشنب وما كتبه عن توجيهات الكيزان لصحافتكم مطلع التسعينات او اسأل خالد عز الدين عن سليمان محمد سليمان وصحافة الهلال.

* على الرغم من ان مطلع التسعينات ورعاية الكيزان لصحافتكم الا انني لن انكر ان هناك صحفيين هلالاب شرفاء ولكن تظل رعاية الكيزان من ايام سليمان الي عهد طارق حمزة وتبيدي والمخلوع وصمة عار في جبينكم.

* في “غمرة سكرة” محمد عبد الماجد ثائر الهلال طالب الدعم السريع الذي يعتبره مليشيا مسلحة بتحرير الفشقة وحلايب بسبب استاد المريخ ونسى ان يطالب عصام كرار بحماية الثوار امام مبنى القوات البرية كما نسى ان يرفض اموال التصنيع الحربي التي رفد بها الكوز ميرغني ادريس خزينة الهلال بل تجاهل تعيين البرهان لرئيس الهلال وتنصيبه على الغرفة التجارية في زمن يتحدث فيه الشرفاء عن (انقلاب)

* قلت لي اموال الدعم السريع حرام واموال من فُض الاعتصام امام مبنى قواته واموال التصنيع الحربي حلال ؟

* اخجل ليك انا ام تخجل لك امهات الشهداء اللائي فقدن ارواح فلذات اكبادهن امام مبنى القوات البرية ثم تمرغ الهلال في اموال (الكرار).

* من الاحق بمطالبته بتحرير حلايب يا محمد ماتعتبره انت “مليشيا” ام القوات البرية والتصنيع الحربي ؟

* قلت لي ثورجي!! !

* هذا ما يخصك يا محمد عبد الماجد اما ذلك الصحفي الازرقي الازرق الذي تسوّل “قطعة الارض” من جهاز الامن واستلمها ثم عاد و تخلص منها بالبيع موجودة كل اوراقها لدينا والافضل أن لا يدعي الثورية وينال من المريخ بقبيح اقواله.

* جني وجن زول “جاري” وراء الكوز المبلول حسن برقو و”فاتح خشمو” لكرتونة رمضان ويحدثنا عن النضال.

* ما يحمد لصديقنا محمد عبد الماجد في عهد الثورة واعلمه تماما انه لا علاقة له من قريب او بعيد “بالتكاويت” والظروف التي يوزعها حسن برقو الكوز المبلول على بعض ادعياء الثورة.

* برجع ليكم.

* تباً لكم يا ارزقية.

* الترس هيثم كابو: اصحى يا صاح.

سؤال برئ: هل يستطيع محمد عبد الماجد أن يطالب قائد القوات البرية عصام كرار والفريق ميرغني ادريس بأن يحررا الفشقة وحلايب ام أن مهمة “الفريقين” عنده ان يتبرعا للهلال من اموال الشعب حتى وإن ذُبح الثوار وارتقى الشهداء امام مبنى القوات البرية؟

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!