عالمية

ترتيب مجموعات دوري الأمم الأوروبية.. فرنسا حامل اللقب تودع مبكراً

إنتهت مباريات الجولة الرابعة للمستويات المختلفة من دوري الأمم الأوروبية ، حيث أسفرت المواجهات عن العديد من الأحداث والأرقام، وتشهد بطولة دوري الأمم تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى أربع مستويات بناء على تصنيفها، ويتم تصنيف الفرق في كل مستوى إلى مجموعات، حيث يصعد في نهاية كل موسم للمسابقة متصدر كل مجموعة إلى المستوى الأعلى، بينما يهبط متذيل كل مجموعة إلى المستوى الأدنى، وبالطبع لا تهبط فرق المستوى الرابع والأخير.

أما بالنسبة للقب فيتنافس عليه فرق المستوى الأول، حيث تصعد المنتخبات صاحبة الصدارة في المجموعات الأربعة إلى نصف النهائي، ويقام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة.

وتعتبر المفاجأة الأكبر هو وداع منتخب فرنسا بطل العالم وحامل لقب لبطولة دوري الأمم الأوروبية 2022، حيث ودع منتخب فرنسا بطل العالم 2018، وحامل لقب دوري الأمم الأوروبية الموسم الماضي من دور المجموعات، وذلك قبل جولتين من ختام المجموعات في مفاجأة كبرى.

وجاء ترتيب مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية على النحو التالي..

المجموعة الأولي
تصدر منتخب الدانمارك ترتيب المجموعة الأولي في بطولة دوري الأمم الأوروبية، برصيد 9 نقاط، جمعهما من 3 إنتصارات وتعادل وحيد. 

1- الدانمارك – 9 نقاط. 

2- كرواتيا – 7 نقاط.

3-النمسا – 4 نقاط.

4- فرنسا – 2 نقطة.

المجموعة الثانية
 
خطف منتخب إسبانيا صدارة المجموعة الثانية، بعدما تمكن من الفوز على جمهورية التشيك، مستغلا تعثر منتخب البرتغال بالهزيمة أمام سويسرا.

وجاء ترتيب المجموعة الثانية لدوري الأمم الأوروبية 2022 بعد الجولة الرابعة كالتالي:

1- إسبانيا – 8 نقاط.

2- البرتغال – 7 نقاط.

3-جمهورية التشيك – 4 نقاط.

4- سويسرا – 3 نقاط.

المجموعة الثالثة
 
فيما شهدت مباريات المجموعة الثالثة نتائج تاريخية، حيث تمكن منتخب ألمانيا من تحقيق فوز تاريخي على إيطاليا 5-1، في حين لقن منتخب المجر منتخب إنجلترا درس قاسي وذلك بعدما تمكن منتخب المجر من الفوز على إنجلترا على ملعبها ووسط جماهيرها 4-0، في مباراة تاريخية.

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية 2022 بعد الجولة الرابعة كالتالي:

1- المجر – 7 نقاط.

2- ألمانيا  – 6 نقاط.

3- إيطاليا  – 5 نقاط.

4- إنجلترا  – نقطتين.

المجموعة الرابعة
 
إقترب منتخب هولندا من ضمان حسم صدارة المجموعة الرابعة والتأهل إلى نصف نهائي البطولة، بعدما تغلب على منتخب ويلز .

وجاء ترتيب المجموعة الرابعة لدوري الأمم الأوروبية 2022 بعد الجولة الرابعة كالتالي:

1- هولندا –  10 نقاط.

2- بلجيكا – 7 نقاط.

3- بولندا – 4 نقاط.

4- ويلز – 1 نقطة.

بينما ودع منتخبات فرنسا وسويسرا وانجلترا وويلز دوري الأمم الأوروبية 2022، وذلك بعدما فقدوا فرصة صدارة مجموعاتهم والتأهل إلى نصف نهائي البطولة، حيث تنص لوائح البطولة على تأهل متصدري المجموعة إلى نصف نهائي البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!